الندوات والمحاضرات

ندوة حول مبادرات منظمات المجتمع المدني في مجال الحكم الرشيد

IMG 20180513 WA0135

نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان وبالتعاون مع مجموعة المتطوعين المدنيين وبدعم من الاتحاد الأوروبي في إطار مشروع “نحن نحكم” ندوة بعنوان: مبادرات منظمات المجتمع المدني في مجال الحوكمة. والتي عقدت يوم الأحد الموافق 13/5/2018 في عمان.

 

كما تم تواجد المنظمات الأربعة المستفيدة من منحة “نحن نحكم” الفرعية وهم: جمعية شبكة الانتخابات في العالم العربي، المحفزون للتدريب، مركز وسطاء التغيير للتنمية المستدامة، جندر للتدريب على تعزيز المساواة، بالإضافة إلى ممثلين آخرين لمنظمات المجتمع المدني الصغيرة والمتوسطة العاملة في مجال الحكم الرشيد وحقوق الإنسان.

بدأت الفعالية بترحيب من د. نظام عساف مدير مركز عمان، كما قدمت إسلام سعيد من مكتب تونس لمجموعة المتطوعين المدنيين عرضاً عاماً عن مشروع “نحن نحكم”  وانجازاتها وآلية المنح الفرعية في تونس، ليبيا، الأردن وفلسطين.

بعد ذلك، قدم ممثلو المنظمات الأربعة، شركاء مركز عمان في هذا المشروع والحاصلين على منح فرعية،  مشاريعهم التي تسلط الضوء على الإنجازات وقصص النجاح، والتحديات والصعوبات التي واجهوها في التنفيذ. بعد تقديم كل عرض، تم اعطاء وقت للأسئلة والتعليقات من المشاركين حتى يتمكنوا من التعرف على مزيد من التفاصيل بعض جوانب المشاريع، ويمكن أيضا الاشارة إلى الملاحظات حول النتائج المقدمة وكذلك الاقتراحات للمستقبل. جرت المناقشة، التي أدارها الدكتور نظام عساف، في بيئة إيجابية وبناءة يمكن من خلالها للمانحين والجمهور تبادل وجهات نظرهم حول المشاريع وإنجازاتهم، وتمكنهم أيضاً من تبادل الخبرات في هذا القطاع.

15 5 2018

رحب جميع المشاركين في الندوة بشكل إيجابي بمبادرة تمويل منظمات المجتمع المدني الصغيرة في إطار مشروع “نحن نحكم” والإقرار بالنتائج الجيدة والأثر الذي أحدثته تلك المبادرات في الأردن. وبناءً على ذلك، أعرب العديد من المنظمات الحالية عن استعدادها للمشاركة في مبادرات مماثلة في المستقبل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق