بيانات صحفية

منظمة يمن تدين اغتيال الدكتور احمد شرف الدين عضو الحوار الوطني الشامل

123شعار منظمة يمن

تدين منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية جريمة اغتيال الدكتور احمد شرف الدين عضو الحوار الوطني

الشامل في اليمن اليوم الثلاثاء 21 يناير 2014 حيث كان متوجها لحضور الجلسة العامة الختامية للحوار الوطني واعترضه مسلحون كانوا يستقلون سيارة بدون ارقام في شارع القاهرة بصنعاء وجهوا رصاص اسلحتهم اليه وفروا رغم كل النقاط الأمنية المتواجدة قبل وبعد مكان الجريمة.

وتحمل منظمة يمن مسؤولية هذه الجريمة للحكومة اليمنية ووزارة الداخلية على وجه الخصوص التي تتراخى باستمرار تجاه جميع جرائم القتل السابقة والتي تتخذ نفس النمط والأسلوب ولم تستطع ان توقف ذلك مع وجود كل اللجان الأمنية المنتشرة في شوارع العاصمة.

وتشدد منظمة يمن أن عدم القيام بالاجراءات الجادة في تحقيقات محايدة وشفافة والكشف عن المسؤلين لجرائم القتل المتزايدة في الفترة الماضية قد تؤدي إلى دفعهم إلى الاستمرار في ذلك وبنفس الاسلوب  في ظل ارتخاء تام لدى الحكومة ووزارة الداخلية والاكتفاء ببيانات العزاء والاسف، كما وتعبر منظمة يمن عن قلقها المتزايد والمتكرر من ظهور التدهور الحاصل من حالات العنف والقتل وانتشار المسلحين بشكل ملحوظ والتي ستكون نتائجها فضيعة في المرحلة القادمة.

وتطالب منظمة يمن مجددا بالقبض على الجناة وكل المتورطين في هذه الجريمة التي اودت بحياة الدكتور احمد شرف الدين وكل الجرائم السابقة وتقديمهم للمحاكمة العادلة ونيل جزاءهم تجاه جريمتهم

 منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية

صنعاء / 21 يناير 2014م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق