عربي ودولي

منظمة يمن تختتم الدورتين التدريبيتين في صنعاء في إطار مشروعها زيادة مشاركة المرأة في الانتخابات مع الاتحاد الاوروبي

10

اختتم الاثنين الماضي 23 يونيو 2014 بالعاصمة صنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتطوير قدرات المرأة في منظمات المجتمع المدني والتي استمرت ثلاثة أيام بحضور نحو ثلاثين مشارك ومشاركه ممثلين عن عده منظمات مدنيه بأمانه العاصمة صنعاء .

وتلقى المتدربون مهارات متعددة في إطار الاتصال وصياغة البلاغ الصحفي ,والتدرب على مهارات والإلقاء ,أضافه إلى أساليب التخطيط ,وكيفيه تحليل الواقع,كما تطرقت الدورة التي تقدمها منظمه يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية إلى المفاهيم الخاصة بزيادة المشاركة والوعي السياسي للمرأة, كالمواطنة ,والنوع الاجتماعي ,والحكم الرشيد ,والحقوق السياسية للمرأة مع التركيز على مفهوم الكوتا الحزبية والانتخابية ,والتطبيق على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني بهذا الخصوص .

وكانت المنظمة قد نفذت الأسبوع الماضي دوره تدريب بشأن زيادة المشاركة السياسية للمرأة ,استهدفت نحو ثلاثين مشاركه من مختلف الأحزاب السياسية بالعاصمة صنعاء.

الدورة تطرقت إلى المهارات والتعارف والقيم المرتبط بمفهوم الحزب السياسي ,وتطوير الرسالة الإنتخابية والاستفادة من نظام ألقائمه النسبية الانتخابي الذي أكدت عليه مخرجات الحوار .

وقال الأستاذ علي الديلمي رئيس المنظمة إن الدورة وما سبقها من فعاليات مماثله في العديد من محافظات الجمهورية تأتي في إطار برنامج زيادة مشاركه المرأة في الانتخابات وذلك بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ,مشيرا إن الدورات خرجت بخطه عمل مستقبليه لتنفيذ المرحلة الثانية من البرنامج الذي سيدشن بعد شهر رمضان المبارك  

11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق