الدورات وورش العمل

مركز عمان والشبكة العربية لمراقبة الانتخابات ينظمون دورتين لمراقبة الانتخابات في اليمن

110906

نظمت الشبكة العربية للانتخابات بالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان والمنظمة اليمنية لتنمية المجتمع دورتين مراقبة الانتخابات للمراقبين المحليين اليمنيين.

وشارك في الدورتين (44) مشارك ومشاركة، وعقدت في الفترة من 8 وحتى 10 أيلول/ ديسمبر الجاري 2006 في مدينة تعز في الجمهورية المينية.

وقام بالتدريب الدكتور نظام عساف، مدير عام مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، وتضمن برنامج الدورة في اليوم الأول، التدريب على المعايير الدولية لحقوق الإنسان والانتخابات، فيما تضمن اليوم الثاني التدريب على عملية مراقبة الانتخابات ودور المراقب أثناء الاقتراع، وتضمن اليوم الثالث تدريبات حول عملية مراقبة الانتخابات ودور المراقب أثناء الإغلاق والفرز، وتطبيقات عملية حول مراقبة الانتخابات.

وجائت هذه الدورة ضمن سلسة أنشطة الشبكة العربية لمراقبة الانتخابات التي تأسست في مايو من العام الحالي 2006، وتضم (44) عضواً من المؤسسات والمنظمات العربية الفاعلة في حقوق الإنسان ومراقبة الانتخابات ومن أكثر من دولة عربية.

إذ سبق للشبكة أن عقدت ندوة حول “النظم الانتخابية”، كما قامت بالمشاركة في مراقبة الانتخابات الكويتية، والتي عقدت في أواخر حزيران الماضي.

ويذكر أن مركز عمان قد نظم منذ تأسيسه عام 1999 (225) دورة في مجال حقوق الإنسان، وشارك فيها ما يزيد عن (6327) مشاركة ومشارك من مختلف محافظات المملكة والدول العربية الشقيقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق