الدورات وورش العمل

المطالبة بنص مصطلح الحريات الأكاديمية في قانون التعليم العالي اختتام ثالث جلسات الحوار الاجتماعي مع النواب

2019 1

اختتمت مساء الجمعة جلسة الحوار الاجتماعي مع أعضاء مجلس النواب المخصصة لمناقشة الحريات الأكاديمية في الجامعات الأردنية والتي استمرت على مدار يومين متتاليين.

وناقشت الجلسة الثالثة التي انطلقت يوم الخميس 29/آب في فندق هلتون البحر الميت ورقتين للحوار، الأولى كانت حول المبادئ العامة للحريات الأكاديمية وبخاصة المبادىء والقيم الواردة في إعلان عمّان للحريات الأكاديمية في الجامعات العربية (لعام 2004) قدمها الدكتور نظام عساف مدير مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان والورقة الثانية، ناقشت الحريات الأكاديمية والتشريعات الأردنية، وقدمنها الدكتورة لبنى بايوق أستاذة العلوم السياسية في جامعة عمان المفتوحة.

افتتحت الورشة الحوارية  بكلمة موجزة من الدكتور نظام عساف مدير مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان الذي بدوره قدم شرحاً حول المشروع وأهدافه التي شأنها   2019 3

مواءمة التشريعات الأردنية مع الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، كما قدم د.عساف لمحة موجزة عن نشاطات مركز عمان لحقوق الإنسان خلال العشرين سنة الماضية من عمر المركز.

وبعد نقاش عميق وشفاف، اتسم بالحرص والمسؤولية من قبل المتحاورين خلال يومي الورشة، تم تبنى 14 توصية.

لقراءة التوصيات يرجى الضغط هنا 

يذكر أن جلسات الحوار الاجتماعي مع مجلس النواب هي من ضمن أنشطة عديدة يستهدفها مشروع ” تشجيع الحوار السياسي بين المجتمع المدني والبرلمان الأردني” بدعم من صندوق الأمم المتحدة لدعم الديمقراطية ينفذه مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.

2019 2

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق