الدورات وورش العمل

اختتام ندورة حوارية من الشباب للشباب حول المشاركة السياسية في محافظة الزرقاء

اختتم اليوم السبت الموافق 24/20 في مدينة الزرقاء ندوة حوارية”من الشباب للشباب حول المشاركة السياسية” نظمها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مؤسسة روزا لكسمبورغ وهيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الزرقاء.

وافتتح الندوة السيد سمير فاخوري منسق هيئة شباب كلنا الأردن فرع الزرقاء رحب فيها بالمشاركين مبيناً أهمية مشاركة الشباب في الحياة السياسية والانحراط في الأحزاب مؤكداً أن هذا الموضوع يحظى باهتمام جلالة الملك بالشباب وضرورة انخراطهم بفعالية وبوعي في العملية السياسية والاصلاح السياسي.

وشارك في الندوة، التي أدارتها خريجة القانون بتول الجعافرة، 29 شاب وشابة من مختلف الجامعات الأردنية والأعضاء في هيئة شباب كلنا الأردن ، وقدمت فيها من قبل مشاركين ومشاركات في برنامج القيادات الشبابية ثلاثة محاضرات، الأولى لـــ عبدالله الشوابكة حول “التحديات التي تواجه الشباب في الانخراط في العمل الحزبي”، والثانية للمحامية أنسام سرحان حول “المشاركة السياسية للمرأة”، والثالثة لـــلحاصلة على درجة الماجستير في العلوم السياسية ريم عنزاوي حول “العمل اللائق وأهمية المشاركة السياسية”.

أعقب المحاضرات حوار شبابي بين المشاركين والمحاضرين حول الأفكار والآراء التي طرحت في الندوة.

وفي الختام شكر مدير المركز منسق هيئة شباب كلنا الأردن السيد سمير فاخوري على حسن التعاون والشراكة مع مركز عمان في تنظيم هذه الندوة الحوارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى