الدورات وورش العمل

اختتام دورة تدريب مدربين في الحوكمة

 

2 copy copy copy copy copy copy

اختتمت يوم الأحد 13/12/2015 دورة تدريب المدربين في الحوكمة والتي عقدها مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان بالتعاون مع المجموعة التطوعية المدنية الايطالية وبدعم من الاتحاد الأوروبي ضمن إطار مشروع “لنحكم” وبمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني في كل من الأردن، فلسطين، ليبيا وتونس. وشارك في هذه الدورة مدربين ومدربات من الأردن، فلسطين، تونس وليبيا، واستمرت الدورة لمدة خمسة أيام.

وتضمنت الدورة التدريب على: الإطار المفهوماتي للحوكمة، المبادئ العامة للحوكمة (الشفافية، المشاركة، المساءلة)، مفهوم السياسة العامة، عملية السياسة العامة، نظام الدولة ومفهوم اللامركزية، الأساس والمبادئ التوجيهية للامركزية، المجتمع المدني وقدراته في الحوكمة الداخلية للجمعيات، وفي المشاركة في إدارة الشؤون العامة، أدوات المجتمع المدني العاملة: أوراق السياسات، والمراقبة/الرصد، المناصرة، وكسب التأييد، تم خلالها تقديم عروض لتجارب ايجابية من البلدان الأربعة، ومناقشتها وتبادل أفضل الخبرات/الممارسات الجيدة في مجال التدريب، إضافة الى الإعداد العلمي واللوجستي للتدريب القادم الذي سيعقد في هذه البلدان الأربعة.

وقام بالتدريب المدرب نبيل السالمي (تونس)، والمدرب فرج غنيم (فلسطين)، والمدرب ناصيف المعلم (فلسطين)، والمدرب صابر لوحيشي (تونس)، إضافة الى ميسر الدورة د. نظام عساف (الأردن).

  
       3 copy copy copy copy copy copy  4 copy copy copy copy copy    5 copy copy copy copy

 

 IMG 0451          1 copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy copy       

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق