•  هاتف: 0096264655043

 

مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية"

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 

الافتتاح

بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت جامعة آل البيت/عمادة شؤون الطلبة مؤتمر عن "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26/12/2017.

وتحدث في جلسة الافتتاح الدكتور عمر العطين عميد شؤون الطلبة مندوباً عن رئيس الجامعة رحب فيها بالحضور وأكد على أهمية مكافحة التعصب والكراهية والعنف والتطرف خاصة في أوساط الطلبة والشباب مركزاً على أهمية التوعية والتثقيف وإشاعة الحوار الديمقراطي في مناقشة كافة القضايا الإجتماعية والإقتصادية والسياسية وغيرها، ورحب الأستاذ المحامي رائد العثامنة بإسم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان بالحضور شاكراً، عمادة شؤون الطلبة في جامعة آل البيت بالتعاون مع المركز في تنظيم هذا المؤتمر متطلعاً إلى مزيد من التعاون في مجال تعزيز حقوق الإنسان مذكراً أن هذا التعاون بين جامعة آل البيت ومركز عمان قد بدأ بنشاط لمدة أسبوع كامل حول حقوق الإنسان في عام 2004.

وتناولت الجلسة الأولى موضوع أثر التعصب والكراهية على حقوق الإنسان وحرياته من خلال ورقة عمل قدمها الدكتور عبد السلام خوالدة والطالبتين أصالة سويلمين ولجين البنا من معهد بيت الحكمة. في حين تناولت الورقة الثانية استراتيجية الأمم المتحدة لمنع التطرف العنيف قدمها الدكتور نظام عساف مدير مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.

وتناولت الجلسة الثانية ورقة بعنوان دور الجامعة في التصدي للتطرف والكراهية قدمها الدكتور قاسم العون والطالب عدي عنانزة من كلية القانون وتناولت الورقة الثانية الخطاب الديني ودوره في مواجهة التعصب والكراهية قدمها الدكتور عروة دويري والطالب عبدالله مسعود بني خالد من كلية الشريعة.

وتخلل الجلستان مداخلات وتعقيبات واستفسارات قدمت من قبل طلبة معهد بيت الحكمة وكلية القانون وكلية الشريعة إضافة إلى تعقيبات مقدمي الأوراق.

ومما يذكر أن مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان قد شارك في تأسيس «إئتلاف المجتمع المدني لمكافحة التطرف والتعصب والكراهية في المنطقة العربية» الذي تم مبادرة من جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، يوم 23 أيار/مايو في دبي.

          

أضف تعليق

اعتثر علينا على فيس بوك
تابعنا على تويتر