مركز عمان لدراسات حقوق الانسان

 
 
 
 
 
 
 
 

عربـي  ودولـي

في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم، العالم بحاجة إلى النساء لتحقيق كوكب مستدام 18-02-10 - أحيت الأمم المتحدة اليوم الدولي للمرأة والفتاة في مجال العلوم في فعالية استمرت يومين بالمقر الدائم، لتسليط الضوء على الإسهامات العلمية للمرأة على مر التاريخ.
الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام الأمين العام يؤكد أن النشاط الاستيطاني يمثل عقبة كبرى أمام السلام 18-02-07 - في اجتماع لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، قال الأمين العام أنطونيو غوتيريش إن الاتجاهات السلبية على الأرض قد تؤدي إلى خلق واقع الدول الواحدة الذي لا يمكن التراجع عنه.
السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين السعودية: أحكام سجن قاسية لناشطين حقوقيين 18-02-01 - قالت هيومن رايتس ووتش  إن "المحكمة الجزائية المتخصصة" السعودية أدانت ناشطين سعوديين اثنين في 25 يناير/كانون الثاني 2018 فقط بسبب عملهما بمجال حقوق الإنسان.
 
 
 
 

مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية"

الافتتاح

بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت جامعة آل البيت/عمادة شؤون الطلبة مؤتمر عن "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" وذلك يوم الثلاثاء الموافق 26/12/2017.

وتحدث في جلسة الافتتاح الدكتور عمر العطين عميد شؤون الطلبة مندوباً عن رئيس الجامعة رحب فيها بالحضور وأكد على أهمية مكافحة التعصب والكراهية والعنف والتطرف خاصة في أوساط الطلبة والشباب مركزاً على أهمية التوعية والتثقيف وإشاعة الحوار الديمقراطي في مناقشة كافة القضايا الإجتماعية والإقتصادية والسياسية وغيرها، ورحب الأستاذ المحامي رائد العثامنة بإسم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان بالحضور شاكراً، عمادة شؤون الطلبة في جامعة آل البيت بالتعاون مع المركز في تنظيم هذا المؤتمر متطلعاً إلى مزيد من التعاون في مجال تعزيز حقوق الإنسان مذكراً أن هذا التعاون بين جامعة آل البيت ومركز عمان قد بدأ بنشاط لمدة أسبوع كامل حول حقوق الإنسان في عام 2004.

وتناولت الجلسة الأولى موضوع أثر التعصب والكراهية على حقوق الإنسان وحرياته من خلال ورقة عمل قدمها الدكتور عبد السلام خوالدة والطالبتين أصالة سويلمين ولجين البنا من معهد بيت الحكمة. في حين تناولت الورقة الثانية استراتيجية الأمم المتحدة لمنع التطرف العنيف قدمها الدكتور نظام عساف مدير مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان.

وتناولت الجلسة الثانية ورقة بعنوان دور الجامعة في التصدي للتطرف والكراهية قدمها الدكتور قاسم العون والطالب عدي عنانزة من كلية القانون وتناولت الورقة الثانية الخطاب الديني ودوره في مواجهة التعصب والكراهية قدمها الدكتور عروة دويري والطالب عبدالله مسعود بني خالد من كلية الشريعة.

وتخلل الجلستان مداخلات وتعقيبات واستفسارات قدمت من قبل طلبة معهد بيت الحكمة وكلية القانون وكلية الشريعة إضافة إلى تعقيبات مقدمي الأوراق.

ومما يذكر أن مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان قد شارك في تأسيس «إئتلاف المجتمع المدني لمكافحة التطرف والتعصب والكراهية في المنطقة العربية» الذي تم مبادرة من جمعية الإمارات لحقوق الإنسان، يوم 23 أيار/مايو في دبي.

          

 
 
 
 

نشاطات  واخبار المركز

اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط اختتام ورشة عمل حول الحكم الرشيد في مدينة السلط بتنظم من مركز عمان ومجموعة المتطوعون المدنيون بالتعاون مع مركز...
مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان مؤتمر في جامعة آل البيت بعنوان "حقوق الإنسان ومكافحة التعصب والتحريض على الكراهية" بمناسبة الذكرى التاسعة والستين للإعلان العالمي لحقوق الإنسان وبالتعاون مع مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان أقامت...
مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان يطلق عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية يطلق مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان عريضة لتعديل قانون الجامعات الأردنية رقم (20) من عام 2009 (القانون الجامعي) و
ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية نظم مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان ندوة حول التعليم التحرري في الجامعات الأردنية وذلك يوم الأربعاء الموافق 13...
وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية وفد المركز يزور الإتحاد المصري لسياسات التنمية والحماية الإجتماعية زار وفد من مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان برئاسة الأستاذ المحامي سميح سنقرط منسق اللجنة القانونية في المركز،...
 
 
 
 

المتواجدون  الان

107 زائر يتواجد في الموقع الآن، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

بيـانات  صحـفية